منتديات طبرق وبس
اهلا بك عزيزي الزائر نرجو منك التسجيل في منتديات طبرق وبس



 
الرئيسيةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاتصل بنا

شاطر | 
 

 رقم قياسي للمشاركين في الألعاب الآسيوية القادمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tobruk95


avatar

الأبراج الصينية : الخنزير
السمعة : 0
تاريخ الميلاد : 24/12/1995
تاريخ التسجيل : 16/12/2009
ناديك المفضل : برشلونه
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رقم قياسي للمشاركين في الألعاب الآسيوية القادمة   الأربعاء أغسطس 18, 2010 5:32 am



وصل عدد طلبات المشاركين في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة المقررة من 12 إلى 27 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في مدينة غوانغ زهو الصينية إلى نحو عشرين ألفاً وذلك حتى السادس من الشهر الجاري.

وأعلن نائب رئيس اللجنة الصينية المنظمة للألعاب غو شيان بعد اجتماع لجنة التنسيق والمتابعة في المجلس الاولمبي الآسيوي التي تشرف على الألعاب أن عدد طلبات المشاركين في أسياد غوانغ زهو وصل إلى 19600 طلباً من 35 دولة، مشيرا إلى أن عشر دول لم ترسل طلبات مشاركيها حتى الآن.

وقال الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي إنه يتوقع أن تكون الألعاب الآسيوية المقبلة في غوانغ زهو الأكبر في تاريخ الألعاب الآسيوية من مختلف النواحي وخصوصا التنظيمية والتكنولوجية والإدارية وعدد المشاركين والتسويقية وذلك رغم الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم حاليا.

وتحدث الفهد في تصريح إلى وكالة فرانس برس عن "القرية الأولمبية" التي تم إنشاؤها مشيرا إلى أنها "قرية إعلامية ورياضية للإداريين والفنيين والرياضيين الذين سيعيشون فيها أثناء فترة الألعاب والتي تتضمن كل التسهيلات من مطاعم ومسابح ومدارس وأماكن للصلاة".

يذكر أن الألعاب الآسيوية المقبلة ستشهد أيضاً عدداً قياسياً من الألعاب يتخطى الأربعين بعد انضمام رياضات جديدة كالكريكيت والملاكمة للسيدات، حيث اعتبر الفهد "إنهما سترفعان من حقوق التسويق والنقل التلفزيوني".

وأضاف رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي: "إن القرية الأولمبية ستتسع إلى ثمانين ألف نسمة وستكون مدينة صينية خضراء الأكبر في العالم التي تحتضن حدثاً رياضياً".

من جهته، أعرب مدير عام المجلس الاولمبي الآسيوي، الكويتي حسين المسلم، عن ثقته وارتياحه للاستعدادات الصينية لاستضافة الألعاب مؤكداً بدوره أنها: "ستكون بكل تأكيد اكبر دورة العاب آسيوية في تاريخ المجلس".

وتابع: "من تجربتي الشخصية، فإن عدد الأشخاص المسجلين للمشاركة في الألعاب قد ينخفض إلى نحو 14 ألفاً حين إغلاق باب التسجيل، لكن رغم ذلك ستبقى أكبر دورة العاب آسيوية حتى الآن".

وتطرق مسلم إلى التغطية الإعلامية الهائلة التي قد تحصل للألعاب "من خلال عدد البطاقات الخاصة بالإعلاميين والذي وصل إلى نحو 4 آلاف بطاقة، منهم إعلاميون من أوروبا"، لكنه كشف "عن عدم وجود أي طلب لأي إعلامي عربي حتى الآن".

وختم مدير عام المجلس الأولمبي قائلاً: "إنه الاجتماع الأخير للجنة التنسيق للألعاب ويمكنني القول إنه ليس لدي أدنى شك أنها ستكون الألعاب الأكثر نجاحاً في تاريخ المجلس الأولمبي الآسيوي".

يذكر أن العاصمة القطرية الدوحة كانت استضافت النسخة السابقة من الألعاب الآسيوية عام 2006 وشارك فيها عدد قياسي من المشاركين حتى الآن بلغ نحو 13 ألفاً، في حين أسندت استضافة دورة الألعاب المقبلة عام 2014 إلى مدينة إينشيون الكورية الجنوبية.















kim bum my best star
korean idol



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tobrukwbs.ahlamontada.net
 
رقم قياسي للمشاركين في الألعاب الآسيوية القادمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طبرق وبس :: قسم الرياضة :: كل الرياضات-
انتقل الى: