منتديات طبرق وبس
اهلا بك عزيزي الزائر نرجو منك التسجيل في منتديات طبرق وبس



 
الرئيسيةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاتصل بنا

شاطر | 
 

 نتائج مباريات يوم الجمعة لتصفيات امم اوروبا 2012

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tobruk95


avatar

الأبراج الصينية : الخنزير
السمعة : 0
تاريخ الميلاد : 24/12/1995
تاريخ التسجيل : 16/12/2009
ناديك المفضل : برشلونه
العمر : 22

مُساهمةموضوع: نتائج مباريات يوم الجمعة لتصفيات امم اوروبا 2012   السبت أكتوبر 09, 2010 7:58 am

النرويج والجبل الأسود تقودان المفاجآت

(FIFA.com) الجمعة 8 اكتوبر 2010





انفردت منتخبات ألمانيا (المجموعة الأولى) وهولندا (المجموعة الخامسة) والجبل الأسود (المجموعة السادسة) والنرويج (المجموعة الثامنة) بتحقيق فوزها الثالث على التوالي في تصفيات كأس أوروبا UEFA 2012، فكان مسار أول منتخبين متوقعاً في حين سرق المنتخبين الآخرين الأضواء في انطلاق التصفيات.





مباراة القمة



ألمانيا – تركيا: 3-0



الأهداف: ميروسلاف كلوزه (42 و87) ومسعود أوزيل (79)



كانت الأجواء معادية في كثير من الأحيان في ظل تواجد أكثر من 30 ألف مشجع تركي على المدرجات، لكن هذا لم يمنع الألمان من تحقيق فوز مقنع أمام تركيا. عانى الفريق التركي الصلب في الدقائق العشر الأخيرة لتصويب موقفه. افتتح المهاجم المميز ميروسلاف كلوزه التسجيل قبل الاستراحة عندما تابع الكرة برأسه اثر رأسية من توماس مولر ارتدت من العارضة نتيجة كرة مرفوعة بالمقاس من القائد فيليب لام. أظهرت تركيا خطورتها أكثر من مرّة وكانت قادرة على معادلة النتيجة. لكن هجمة أخرى من لام أنهاها مسعود أوزيل بهدوء رغم صفارات الجماهير، ثم استغلّ كلوزه خطأ في التشتيت من الحارس التركي قبل أن يرسل الكرة بين قدميه باتجاه الشباك، ما أكّد صلابة وتألق المانشافت.



المباريات الأخرى



خلف ألمانيا التي تتصدّر المجموعة الأولى، انضمت النمسا إلى تركيا بفوزها على أذربيجان 3-0 بعد هدف سريع للغاية من سيباستيان برودل (3) وثنائية من ماركو أرناوتوفيتش. لكن بلجيكا عادت إلى السباق بفوزها على كازاخستان 2-0 بفضل ثنائية من مارفن أوجونجيمي.



حققت روسيا مباراة جيدة في المجموعة الثانية بانضمامها إلى المتصدرين اللذين سقطا. عاد رجال المدرب ديك أدفوكات بنقاط المباراة من دبلن (3-2)، بأهداف من ألكسندر كيرجاكوف وألان دزاجوييف في أوّل نصف ساعة، ثم بهدف ثالث من رومان شيروكوف بعد الاستراحة. تمكنوا بعدها من مقاومة "الروح القتالية" الايرلندية. من جهتها، تعرضت سلوفاكيا لخسارة مفاجئة على ارض أرمينيا (1-3) التي سيطرت على مجريات اللعب بتشكيلة تحقق تقدماً كبيراً. أما مقدونيا، فحققت فوزاً ضيقاً على أندورا 2-0.



المفاجأة الكبرى تحققت في المجموعة الثالثة، حيث تعرّضت صربيا للخسارة على أرضها أمام أستونيا 1-3 وذلك بعد تعادلها مع سلوفينيا 1-1. تقدّم صاحب الأرض بعد ساعة على انطلاق المباراة، لكنه خسر تقدمه بهدفين تارمو كينك وكونستانتين فاسيلييف. في الوقت ذاته، تفوّقت سلوفينيا على جزر فارو 5-1 بثلاثية من "النجم الصاعد" تيم ماتافز، في حين عادت إيطاليا بتعادل مستحق من رحلتها إلى بلفاست (0-0). تبدو هذه المجموعة مفتوحة: حافظ بطل العالم السابق على الصدارة برصيد 7 نقاط، أمام استونيا (6) وثلاثة منتخبات برصيد أربع نقاط.



في المجموعة الرابعة، سقط المتصدران بتعادل بيلاروسيا بدون أهداف مع لوكسمبورج في حين لم تتمكّن ألبانيا من التغلّب على البوسنة والهرسك (1-1). قد تصبّ هذه النتيجة في مصلحة فرنسا التي تستقبل السبت رومانيا.



حققت المجر أبرز نتيجة في السهرة الكروية عندما سحقت سان مارينو المتواضع 8-0 ضمن المجموعة الخامسة في مباراة أنهاها الخاسر بعشرة لاعبين. انفردت هولندا بصدارة المجموعة بعد فوزها الضيق على مولدوفا بهدف من الحاسم كلا س يان هونتيلار (1-0).



في المجموعة السادسة، حققت اليونان فوزها الأول بتفوّقها على ليتوانيا من خلال هدف لفاسيليوس توروسيديس، في حين خرجت جورجيا بفوز صعب في الوقت بدل الضائع أمام مالطا (1-0).



أكد الجبل الأسود انه سيكون المنافس الأبرز لانجلترا في المجموعة السابعة بتحقيقه الفوز الثالث على التوالي أمام سويسرا 1-0 بهدف من مهاجم روما الايطالي ميركو فوتشينيتش. في الوقت ذاته، تغلّبت بلغاريا، بعد خسارتين لها، على مضيفتها ويلز (1-0).



وبفضل فوزها على قبرص 2-1 بهدفين من المخضرمين جون أرني ريزه وجون كارو، تصدّرت النرويج بقوة المجموعة الثامنة، في حين سجّلت جمهورية تشيكيا ردة فعل في المجموعة التاسعة بتغلبها على اسكتلندا 1-0 بهدف من ميشال هوبنيك.



الرقم



54،80 %: هي نسبة تسجيل ميروسلاف كلوزه الذي أضاف الجمعة هدفيه الرقمين 56 و57 في 104 مباريات دولية مع منتخب ألمانيا. بعمر الثانية والثلاثين أصبح هداف كأس العالم FIFA 2006 الثاني على لائحة الهدافين برصيد خمسة أهداف خلف الهولندي كلاس يان هونتيلار (6 أهداف).



الهدف



أرمينيا – سلوفاكيا 3-1 (هنريك مخيتاريان 89)



من هجمة مرتدة سريعة واجه كيفورك غازاريان مدافعين على الجهة اليسرى، ونظرا للرقابة مرّر إلى لاعب شاختار دونيتسك الأوكراني الذي سدّد من حافة المنطقة بيمناه كرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن واستقرّت داخل المرمى السلوفاكي.



الجولة المقبلة



أبرز المباريات من الجولة الرابعة التي ستقام الثلاثاء 12 أكتوبر/تشرين الأول:



إيطاليا – صربيا (المجموعة الثالثة)، هولندا – السويد (المجموعة الخامسة)، اسكتلندا – أسبانيا (المجموعة الأولى)















kim bum my best star
korean idol



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tobrukwbs.ahlamontada.net
 
نتائج مباريات يوم الجمعة لتصفيات امم اوروبا 2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كارثة 2012.. حقيقة أم خيال؟!
» مجموعة من الافلام التى تتحدث عن عام 2012 ( نهاية العالم ) اربعة افلام
» ==تدمير المسجد الاقصى2012م==
» القطب الشمالي دون جليد عام 2012
» 23 ديسمبر 2012 , هو نهايه العالم لتفاصيل هنا والله اعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طبرق وبس :: قسم الرياضة :: كل الرياضات-
انتقل الى: